القائمة الرئيسة
Visits since Feb. 2014
5497105
Exclusive News
UN Security Council adopts historic resolution for the protection of heritage Expand the Horizons of Cooperation with the Aga Khan Foundation Bakirha in Djebel Barisha, Rural Idleb, Exposed to vandalism Latest News from Palmyra The technical coordination meeting of Ancient City of Aleppo concluded In photos: The Tomb of three Brothers in liberated Palmyra

المزيد ... More

زيارة ميدانية للمواقع والتلال الأثرية جنوب الحسكة
11/08/2016 - عدد القراءات : 1216


بعد تحرير المناطق الجنوبية من محافظة الحسكة، خبراء المديرية العامة للآثار و المتاحف في مدينة الحسكة، يقومون بزيارة ميدانية تفقدية، للوقوف على الأضرار التي طالت المواقع والتلال الأثرية في تلك المنطقة، حيث أوردت التقارير أن عصابات الآثار وداعش قد ألحقت أضرار بالغة في الكثير من المواقع الأثرية.

فقد تعرض موقع مؤزر العائد للألف الثالث ق.م، والذي يعتبر أحد أهم التلال الإكليلية الأثرية الهامة، لأعمال التنقيب السري واستعمال الآليات الثقيلة أدى ذلك إلى إلحاق أضرار بالغة بسوياته الأثرية.

كذلك تعرض موقع قبة المنصور إلى الشمال الغربي من بلدة الهول، لأعمال جائرة من حفر لأنفاق و خنادق أدت إلى تدمير الكثير من معالمه.

إضافة إلى ذلك هناك تعديات على موقع أبو حجر و موقع زرقة حمامية و المُدينة قرب ناحية الهول، مع الإشارة إلى أن موقع المُدينة يعتبر من أهم المواقع الرومانية المحصنة في تلك المنطقة.

يذكر أن الفعاليات المجتمعية والنخبة من المجتمع، كان لها دور بارز في تحرير تلك المناطق من تلك العصابات، و ساهموا في حماية المواقع الأثرية من تعدياتهم و ساعدوا في تقديم المعلومات الهامة لخبراء الآثار.








 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق

الخبر اليقين
موقع باقرحا في جبل باريشا بمحافظة ادلب، يتعرض للتخريب بالصور: الأضرار في المدرسة الأسدية وجامع الطرسوسي بحلب القديمة بالصور: الأضرار في جامع عبيس والسكاكيني والتوبة بحلب القديمة بالصور: الأضرار في دار جان بولاد الشهير_بيت جنبلاط بحلب القديمة بالصور: الأضرار في أوتش خان وسوق النحاسين وجامع زكي بحلب القديمة بالصور: الأضرار في خاني العلبية والصلاحية ومصبنة الجبيلي ومدرسة الحلوية في حلب القديمة

المزيد ... More

عدد الزيارات من شباط 2014
5497104
مواضيع جديدة
UN Security Council adopts historic resolution for the protection of heritage مجلس الأمن الدولي يعتمد قراراً تاريخيّاً بشأن حماية التراث وزير الثقافة من تدمر: لن تدخر أي جهد في إعادة الألق للمدينة الأثرية الطلاب المتخرجون للعام الدراسي 2016-2017

المزيد ... More