القائمة الرئيسة
Visits since Feb. 2014
5497053
Exclusive News
UN Security Council adopts historic resolution for the protection of heritage Expand the Horizons of Cooperation with the Aga Khan Foundation Bakirha in Djebel Barisha, Rural Idleb, Exposed to vandalism Latest News from Palmyra The technical coordination meeting of Ancient City of Aleppo concluded In photos: The Tomb of three Brothers in liberated Palmyra

المزيد ... More

مشاركة المديرية في مؤتمر آثار غرب آسيا
08/09/2016 - عدد القراءات : 1627

شاركت المديرية العامة للآثار والمتاحف في المؤتمر المنظم من قبل الجمعية اليابانية لآثار غرب آسيا (المؤتمر الثامن لآثار العالم في كيوتو)، خلال الفترة الواقعة ما بين 27 آب – 3 أيلول /2016، وتم تخصيص ندوة على هامش المؤتمر حول الآثار السورية والأضرار التي طالتها خلال الأزمة، وقد مثل المديرية العامة للآثار و المتاحف في المؤتمر الدكتور أحمد ديب مدير شؤون المتاحف، وألقى محاضرة عن الأضرار التي طالت التراث السوري والأعمال التي قامت بها المديرية لحماية التراث السوري، وتحدث عن ضرورة التعاون الدولي من أجل حماية التراث السوري باعتباره تراث يخصّ الإنسانية جمعاء. كما ألقى رئيس البعثة الأثرية العاملة في إدلب أكيرا تسوينكي محاضرة عن أهمية الآثار السورية ودور المديرية العامة للآثار و المتاحف في المحافظة عليها.
 

وألقى البروفسور كيوهيدي سايتو رئيس البعثة الأثرية العاملة في تدمر محاضرة عن عمل البعثة الأثرية اليابانية في تدمر خلال الفترة الماضية.
وقدم الخبير البولوني روبير زاكوفسكي الذي رافق الفريق البولوني الذي عمل إلى جانب المديرية العامة للآثار في مدينة تدمر بعد تحريرها محاضرة عن الأضرار التي طالت بعض القطع الأثرية الحجرية في المتحف.
كما قدمت الدكتورة جانين عبد المسيح من الجامعة اللبنانية محاضرة عن الأضرار التي طالت المباني الأثرية والتاريخية في لبنان أثناء الحرب وضرورة حماية التراث السوري خلال الحرب.

 
كما أقيمت ندوتين حول الآثار السورية في كل من معهد الآثار في مدينة كاشيهارا ومتحف آثار الشرق القديم في طوكيو بحضور القائمة بأعمال السفارة السورية في طوكيو التي وجهت بدورها كلمة شكر للتعاون السوري الياباني في مجال حفظ وحماية التراث الثقافي السوري . كما ألقى مدير المتحف الدكتور تسوكي موتو كلمة عن أهمية التراث السوري وضرورة الحفاظ عليه. ثم ألقى الدكتور أحمد ديب محاضرتين الأولى عن واقع الآثار في سوريا والثانية عن واقع مدينة تدمر الأثرية بعد التحرير.
 

تميزت اللقاءات بحضور مميز من المهتمين من الجانب الياباني وحضور كبير لوسائل الاعلام المرئية والمسموعة والصحافة اليابانية.



 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق

الخبر اليقين
موقع باقرحا في جبل باريشا بمحافظة ادلب، يتعرض للتخريب بالصور: الأضرار في المدرسة الأسدية وجامع الطرسوسي بحلب القديمة بالصور: الأضرار في جامع عبيس والسكاكيني والتوبة بحلب القديمة بالصور: الأضرار في دار جان بولاد الشهير_بيت جنبلاط بحلب القديمة بالصور: الأضرار في أوتش خان وسوق النحاسين وجامع زكي بحلب القديمة بالصور: الأضرار في خاني العلبية والصلاحية ومصبنة الجبيلي ومدرسة الحلوية في حلب القديمة

المزيد ... More

عدد الزيارات من شباط 2014
5497052
مواضيع جديدة
UN Security Council adopts historic resolution for the protection of heritage مجلس الأمن الدولي يعتمد قراراً تاريخيّاً بشأن حماية التراث وزير الثقافة من تدمر: لن تدخر أي جهد في إعادة الألق للمدينة الأثرية الطلاب المتخرجون للعام الدراسي 2016-2017

المزيد ... More