القائمة الرئيسة
Visits since Feb. 2014
5497043
Exclusive News
UN Security Council adopts historic resolution for the protection of heritage Expand the Horizons of Cooperation with the Aga Khan Foundation Bakirha in Djebel Barisha, Rural Idleb, Exposed to vandalism Latest News from Palmyra The technical coordination meeting of Ancient City of Aleppo concluded In photos: The Tomb of three Brothers in liberated Palmyra

المزيد ... More

وفد من جمهورية التشيك يزور دمشق ويبحث آفاق التعاون في مجال الآثار
11/10/2016 - عدد القراءات : 739



زار وفد من جمهورية التشيك برئاسة معاون وزير الخارجية السيد مارتن تلابا، والسفير بافل كلوكي مدير دائرة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، والدكتور ميشيل لوكيس مدير المتحف الوطني في براغ، بحضور السيدة ايفا فليبي سفيرة جمهورية التشيك في دمشق وعدد اخر من أعضاء الوفد المشارك.

وتم اللقاء مع السيد وزير الثقافة الاستاذ محمد الأحمد وبحضور كل من د مأمون عبدالكريم مديرعام الاثار والمتاحف والسيد يعرب عبدالله مدير متحف الوطني بدمشق.

تناول اللقاء سبل التعاون في مجال دعم قطاع الآثار والمتاحف في مجال الحماية والحفظ والتوثيق والتدريب الاثري وكذلك تنشيط آفاق التعاون في المجالات الثقافية الأخرى.

وقد ركز السيد وزير الثقافة في سورية خلال اللقاء على أهمية الغنى الثقافي التي تتميز بها سورية وأهمية حمايته من الدمار بسبب تهديدات المتطرفين والتكفيريبن الذين عاثوا دماراً ونهباً في عدد من الموقع الأثرية وخاصة مدينة تدمر وماري ودورا أوربوس وآفاميا الخ.

و أكد على الدور المحوري للمديرية العامة للآثار والمتاحف وعلى الاجراءات التي قامت بها خلال الأزمة بالتعاون مع مؤسسات الدولة والمجتمع المحلي لإنقاذ التراث الثقافي وخاصة المقتنيات المتحفية في عموم سورية. كما ركز على أهمية التعاون الدولي للدفاع عن التراث السوري في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها سورية.

وقد أبدى الوفد التشيكي الاستعداد الفوري للبدء بالمشاريع التعاون وتوقيع مذكرة تفاهم تؤطر مجال التعاون بين البلدين في مجال قطاع الاثار.

لابد من الاشارة بأن هذا اللقاء يدخل ضمن سلسلة لقاءات أخرى قام الوفد التشيكي بإجرائها في سورية مع وزارات الاخرى في الحكومة السورية .



 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق

الخبر اليقين
موقع باقرحا في جبل باريشا بمحافظة ادلب، يتعرض للتخريب بالصور: الأضرار في المدرسة الأسدية وجامع الطرسوسي بحلب القديمة بالصور: الأضرار في جامع عبيس والسكاكيني والتوبة بحلب القديمة بالصور: الأضرار في دار جان بولاد الشهير_بيت جنبلاط بحلب القديمة بالصور: الأضرار في أوتش خان وسوق النحاسين وجامع زكي بحلب القديمة بالصور: الأضرار في خاني العلبية والصلاحية ومصبنة الجبيلي ومدرسة الحلوية في حلب القديمة

المزيد ... More

عدد الزيارات من شباط 2014
5497042
مواضيع جديدة
UN Security Council adopts historic resolution for the protection of heritage مجلس الأمن الدولي يعتمد قراراً تاريخيّاً بشأن حماية التراث وزير الثقافة من تدمر: لن تدخر أي جهد في إعادة الألق للمدينة الأثرية الطلاب المتخرجون للعام الدراسي 2016-2017

المزيد ... More