القائمة الرئيسة
Visits since Feb. 2014
5204725
Exclusive News
On the end of February, DGAM will retrieve the two ancient Palmyrian funeral busts after restoration in Rome In Photos: Damage of Owch_Khan, Souk Al_Nahassein and Zaki_Mousque in old Aleppo 2017: A New Year after Years of Tragedy Besetting Cultural Heritage of Syria In Photos: Damages of Al-Hulwiah Madrasa,Khan Al-Olabieh, Khan Al-Salahieh and Masbaneit Al-Jabaily in old Aleppo In Photos: Damages of Al_Adlieh Mosque, Al_Sfahieh Mosque, Al_Shibani Church, Bimarstan Al_Araghoni and Farhat Church in old Aleppo UNESCO emergency mission to the old city of Aleppo

المزيد ... More

وفد من جمهورية التشيك يزور دمشق ويبحث آفاق التعاون في مجال الآثار
11/10/2016 - عدد القراءات : 642



زار وفد من جمهورية التشيك برئاسة معاون وزير الخارجية السيد مارتن تلابا، والسفير بافل كلوكي مدير دائرة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، والدكتور ميشيل لوكيس مدير المتحف الوطني في براغ، بحضور السيدة ايفا فليبي سفيرة جمهورية التشيك في دمشق وعدد اخر من أعضاء الوفد المشارك.

وتم اللقاء مع السيد وزير الثقافة الاستاذ محمد الأحمد وبحضور كل من د مأمون عبدالكريم مديرعام الاثار والمتاحف والسيد يعرب عبدالله مدير متحف الوطني بدمشق.

تناول اللقاء سبل التعاون في مجال دعم قطاع الآثار والمتاحف في مجال الحماية والحفظ والتوثيق والتدريب الاثري وكذلك تنشيط آفاق التعاون في المجالات الثقافية الأخرى.

وقد ركز السيد وزير الثقافة في سورية خلال اللقاء على أهمية الغنى الثقافي التي تتميز بها سورية وأهمية حمايته من الدمار بسبب تهديدات المتطرفين والتكفيريبن الذين عاثوا دماراً ونهباً في عدد من الموقع الأثرية وخاصة مدينة تدمر وماري ودورا أوربوس وآفاميا الخ.

و أكد على الدور المحوري للمديرية العامة للآثار والمتاحف وعلى الاجراءات التي قامت بها خلال الأزمة بالتعاون مع مؤسسات الدولة والمجتمع المحلي لإنقاذ التراث الثقافي وخاصة المقتنيات المتحفية في عموم سورية. كما ركز على أهمية التعاون الدولي للدفاع عن التراث السوري في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها سورية.

وقد أبدى الوفد التشيكي الاستعداد الفوري للبدء بالمشاريع التعاون وتوقيع مذكرة تفاهم تؤطر مجال التعاون بين البلدين في مجال قطاع الاثار.

لابد من الاشارة بأن هذا اللقاء يدخل ضمن سلسلة لقاءات أخرى قام الوفد التشيكي بإجرائها في سورية مع وزارات الاخرى في الحكومة السورية .



 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق

الخبر اليقين
بالصور: الأضرار في أوتش خان وسوق النحاسين وجامع زكي بحلب القديمة بالصور: الأضرار في خاني العلبية والصلاحية ومصبنة الجبيلي ومدرسة الحلوية في حلب القديمة بالصور: الأضرار في جامعي العادلية والسفاحية وكنيستي فرحات والشيباني بحلب القديمة بالصور: الأضرار في باب أنطاكيا، مسجد الشعيبية وجامع الكمالية وسوق الجلوم وخان التتن بحلب القديمة بالصور: الأضرار في خانات الجمرك و خايير بك وأسواق الزرب والعطاريين والسقطية بحلب القديمة بالصور: الأضرار في سوق وخان الحبال وساحة الفستق وسوق المسامرية بحلب القديمة

المزيد ... More

عدد الزيارات من شباط 2014
5204724
مواضيع جديدة
On the end of February, DGAM will retrieve the two ancient Palmyrian funeral busts after restoration in Rome المديرية العامة للآثار والمتاحف، ستستعيد بنهاية شباط، التمثالين التدمريين الجنائزيين بعد ترميمهما في روما بالصور: الأضرار في أوتش خان وسوق النحاسين وجامع زكي بحلب القديمة In Photos: Damage of Owch_Khan, Souk Al_Nahassein and Zaki_Mousque in old Aleppo

المزيد ... More