القائمة الرئيسة
Visits since Feb. 2014
5015159
Exclusive News
In Photos: Damage of Khan Al_Jomrouk, Khaier Baik and Souq Al_Zirb, Al-Attarein, and Al-Sakteah in Old Aleppo New destruction at Palmyra: Tetrapylon and the Roman Theater In Photos: Damage of Souq, Khan Al-Hebal, Al-Fustok Square and Souq Al-Masamireh in old Aleppo Participation of Director_General of Antiquities and Museums in Colloquium on Initiatives to strengthen international capacities for the protection of cultural property in the Premises of Council of Europe-Strasbourg, 13 January 2017 Photo: Damage of Al-Awqaf Directorate and Bab Al-Nairab in old Aleppo Photo: Inside Aleppo Citadel

المزيد ... More

وفد من جمهورية التشيك يزور دمشق ويبحث آفاق التعاون في مجال الآثار
11/10/2016 - عدد القراءات : 586



زار وفد من جمهورية التشيك برئاسة معاون وزير الخارجية السيد مارتن تلابا، والسفير بافل كلوكي مدير دائرة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، والدكتور ميشيل لوكيس مدير المتحف الوطني في براغ، بحضور السيدة ايفا فليبي سفيرة جمهورية التشيك في دمشق وعدد اخر من أعضاء الوفد المشارك.

وتم اللقاء مع السيد وزير الثقافة الاستاذ محمد الأحمد وبحضور كل من د مأمون عبدالكريم مديرعام الاثار والمتاحف والسيد يعرب عبدالله مدير متحف الوطني بدمشق.

تناول اللقاء سبل التعاون في مجال دعم قطاع الآثار والمتاحف في مجال الحماية والحفظ والتوثيق والتدريب الاثري وكذلك تنشيط آفاق التعاون في المجالات الثقافية الأخرى.

وقد ركز السيد وزير الثقافة في سورية خلال اللقاء على أهمية الغنى الثقافي التي تتميز بها سورية وأهمية حمايته من الدمار بسبب تهديدات المتطرفين والتكفيريبن الذين عاثوا دماراً ونهباً في عدد من الموقع الأثرية وخاصة مدينة تدمر وماري ودورا أوربوس وآفاميا الخ.

و أكد على الدور المحوري للمديرية العامة للآثار والمتاحف وعلى الاجراءات التي قامت بها خلال الأزمة بالتعاون مع مؤسسات الدولة والمجتمع المحلي لإنقاذ التراث الثقافي وخاصة المقتنيات المتحفية في عموم سورية. كما ركز على أهمية التعاون الدولي للدفاع عن التراث السوري في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها سورية.

وقد أبدى الوفد التشيكي الاستعداد الفوري للبدء بالمشاريع التعاون وتوقيع مذكرة تفاهم تؤطر مجال التعاون بين البلدين في مجال قطاع الاثار.

لابد من الاشارة بأن هذا اللقاء يدخل ضمن سلسلة لقاءات أخرى قام الوفد التشيكي بإجرائها في سورية مع وزارات الاخرى في الحكومة السورية .



 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق

الخبر اليقين
بالصور: الأضرار في خانات الجمرك و خايير بك وأسواق الزرب والعطاريين والسقطية بحلب القديمة بالصور: الأضرار في سوق وخان الحبال وساحة الفستق وسوق المسامرية بحلب القديمة بالصور: الأضرار في مبنى مديرية الأوقاف وباب النيرب بحلب القديمة بالصور: من داخل قلعة حلب بالصور: الأضرار في جامع الحدادين - باب الحديد بحلب القديمة بالصور: الأضرار في البيمارستان النوري و البيمارستان الأرغوني بحلب القديمة

المزيد ... More

عدد الزيارات من شباط 2014
5015158
مواضيع جديدة
In Photos: Damage of Khan Al_Jomrouk, Khaier Baik and Souq Al_Zirb, Al-Attarein, and Al-Sakteah in Old Aleppo بالصور: الأضرار في خانات الجمرك و خايير بك وأسواق الزرب والعطاريين والسقطية بحلب القديمة New destruction at Palmyra: Tetrapylon and the Roman Theater تدمير جديد في تدمر: المصلبة والمسرح الروماني

المزيد ... More