القائمة الرئيسة
Visits since Feb. 2014
5015161
Exclusive News
In Photos: Damage of Khan Al_Jomrouk, Khaier Baik and Souq Al_Zirb, Al-Attarein, and Al-Sakteah in Old Aleppo New destruction at Palmyra: Tetrapylon and the Roman Theater In Photos: Damage of Souq, Khan Al-Hebal, Al-Fustok Square and Souq Al-Masamireh in old Aleppo Participation of Director_General of Antiquities and Museums in Colloquium on Initiatives to strengthen international capacities for the protection of cultural property in the Premises of Council of Europe-Strasbourg, 13 January 2017 Photo: Damage of Al-Awqaf Directorate and Bab Al-Nairab in old Aleppo Photo: Inside Aleppo Citadel

المزيد ... More

إنهاء أعمال المنتدى العالمي للمتاحف في شينزن
12/11/2016 - عدد القراءات : 915



انتهت أعمال المنتدى الذى استمر ثلاثة أيام في شينزن، حيث تم الافتتاح من قبل نائبة رئيس وزراء الصين ووزير الثقافة الصيني ونائب رئيس منظمة اليونسكو للثقافة، وأشهر الجامعات العالمية، وكذلك المتاحف الرائدة في العالم، والمتاحف والمنتديات رفيعة المستوى.


اجتمع من 9-12 تشرين الثاني أكثر من 40 أمين متحف وطني وأكثر من 200 خبير لبحث كيف يمكن للمتاحف أن تساهم في التنمية المستدامة على الصعيد العالمي والتواصل بين الثقافات.
وقد تم استضافة المنتدى من قبل منظمة اليونسكو، واللجنة الوطنية لليونسكو، وإدارة الدولة للتراث الثقافي، والحكومة الشعبية لبلدية شينزن، ومكتب بلدية شينزن للثقافة والرياضة، ومتحف الفن في شينزن.
وقد ركز موضوع المنتدى بشكل واسع على دور المتحف في تعزيز التنمية المستدامة على الصعيد العالمي والتواصل بين الثقافات.



شارك الدكتور مأمون عبد الكريم المدير العام في المنتدى حيث ألقى المدير العام كلمة عن الوضع الحالي للمتاحف السورية وإجراءات المديرية العامة للآثار والمتاحف لانقاذ المجموعات المتحفية أثناء الأزمة. وتحدث عن أهمية تطوير قواعد البيانات في المتاحف السورية، وكذلك على أهمية مكافحة تهريب الآثار على المستوى الدولي وتنفيذ قرار مجلس الأمن 2199 بشكل فعال لمكافحة تهريب الآثار. وأشار أيضاً على الجهود التي بذلت من قبل المديرية العامة للآثار والمتاحف  بالتعاون مع المؤسسات الحكومية التي قدمت الدعم لهذا العمل وأيضا دور المجتمع المحلي في جميع المدن السورية.


ناقش المنتدى رفيع المستوى الذي حضره العديد من مدراء المتاحف الهامة في العالم، اتجاهات والسياسات العامة الجديدة لقطاع المتاحف، حماية الممتلكات الثقافية والمجموعات المتحفية، المعايير الأخلاقية والتكنولوجية للمتاحف، وكيفية الاستفادة وتحسين مشاركة المجتمعات، كما ناقش تنفيذ توصيات عام 2015، وتعزيز التعاون الدولي في مجال المتاحف.
وفي اختتام اعمال المنتدى بحضور كل من المديرة العامة لليونسكو أرينا بوكوفا ونائبها لشؤون الثقافة السيد فرانشيسكو بندرين ووزير التربية الصيني و رئيس بلدية شينزن تم اطلاق اعلان شينزن حول المتاحف في العالم.





 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق

الخبر اليقين
بالصور: الأضرار في خانات الجمرك و خايير بك وأسواق الزرب والعطاريين والسقطية بحلب القديمة بالصور: الأضرار في سوق وخان الحبال وساحة الفستق وسوق المسامرية بحلب القديمة بالصور: الأضرار في مبنى مديرية الأوقاف وباب النيرب بحلب القديمة بالصور: من داخل قلعة حلب بالصور: الأضرار في جامع الحدادين - باب الحديد بحلب القديمة بالصور: الأضرار في البيمارستان النوري و البيمارستان الأرغوني بحلب القديمة

المزيد ... More

عدد الزيارات من شباط 2014
5015160
مواضيع جديدة
In Photos: Damage of Khan Al_Jomrouk, Khaier Baik and Souq Al_Zirb, Al-Attarein, and Al-Sakteah in Old Aleppo بالصور: الأضرار في خانات الجمرك و خايير بك وأسواق الزرب والعطاريين والسقطية بحلب القديمة New destruction at Palmyra: Tetrapylon and the Roman Theater تدمير جديد في تدمر: المصلبة والمسرح الروماني

المزيد ... More