القائمة الرئيسة
Visits since Feb. 2014
7630155
Exclusive News
The restoration works of the staircase at the entrance to Aleppo Castel The Destruction of the Simbol Monastery by the Terrorists Gangs Under the patronage of Minister of Culture, the restoration of the statue of the Lion Allat was unveiled The Syro-Hungarian Archaeological Mission of al-Marqab and Crac Des Chevaliers Citadels has successfully completed its 2017 summer fieldwork season. Photos, the Museum of Raqqa after the expulsion of ISIS Participation of DGAM in the Blue Shield Conference in Vienna

المزيد ... More

مشروع ترميم وتأهيل أسواق حمص الأثرية
03/05/2017 - عدد القراءات : 879


يعتبر المشروع الذي تقوم به محافظة حمص بالتعاون مع مكتب الامم المتحدة الإنمائي ،UNDP، وبالتنسيق مع كل الجهات المعنية في محافظة حمص وبإشراف مباشر من قبل المديرية العامة للآثار والمتاحف متمثلة بدائرة آثار حمص من أهم المشاريع الحيوية في المدينة.

يشمل المشروع إعادة تأهيل أسواق حمص الأثرية والتي تضم حوالي /800/ محلاً تشغل مساحة /45000م2/ حيث يتم تنفيذ الاعمال التالية :
1.  استبدال التغطية المعدنية المتضررة بأخرى حديثة تشبه من حيث الشكل التغطية القديمة للسوق في مرحلة الثلاثينيات وذات طابع تراثي.
2. اصلاح كامل الأضرار الإنشائية وتعويض الحجارة الناقصة وتأهيل الواجهات وبناء بعض المحلات المتهدمة مع التأكيد على أصالة السوق وأثريته.
3. تركيب غلاقات جديدة وآرمات جديدة وشبك معدني جديد لكل النوافذ والمحال بشكل موحد ومناسب للسوق ومشابه للأصيل الموجود.
4. اصلاح البنية التحتية من ماء وكهرباء وهاتف وصرف صحي وتأهيلها.

والجدير ذكره أن الأعمال قد بدأت منذ الشهر السادس في العام 2016 وماتزال مستمرة بجهود مميزة من محافظة حمص ووفق شروط الترميم وإعادة التأهيل المتبعة في المديرية العامة للآثار والمتاحف.

سوق الحرير أيار 2017 سوق الحرير أيار 2014

مدخل الأسواق 2017 مدخل الأسواق 2014

خان القيصرية تموز 2016 خان القيصرية آب 2015

سوق النوري أيار 2017 سوق النوري 2017







 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق

الخبر اليقين
انهيار في احد البيوت بدمشق القديمة تقرير عن الحريق في العقار /174/ مأذنة الشحم تقرير اولي عن الحريق في العقار /148/ عمارة جوانية بدمشق القديمة التعديات في قرى جبل الزاوية بمحافظة ادلب موقع باقرحا في جبل باريشا بمحافظة ادلب، يتعرض للتخريب بالصور: الأضرار في المدرسة الأسدية وجامع الطرسوسي بحلب القديمة

المزيد ... More

عدد الزيارات من شباط 2014
7630154
مواضيع جديدة
معرض المكتشفات الأثرية في ريف دمشق الأعمال المنفذة لمشروع ترميم درج مدخل قلعة حلب The restoration works of the staircase at the entrance to Aleppo Castel آثار سورية التي تعرضت للتدمير سترمم وتعرض في براغ

المزيد ... More