القائمة الرئيسة
Visits since Feb. 2014
6315688
Exclusive News
The Role of Museums in Societies Today End trafficking, save culture Updating the interactive map of the conflicted archaeological sites and monuments Declaration of Intent Between The Directorate General of Antiquities & Museums and The National Museum of Czech Republic DGAM inaugurated Exhibition entitled_Treasures of Syrian Heritage Restoration and Rehabilitation of Old Markets in Homs

المزيد ... More

مشروع ترميم وتأهيل أسواق حمص الأثرية
03/05/2017 - عدد القراءات : 244


يعتبر المشروع الذي تقوم به محافظة حمص بالتعاون مع مكتب الامم المتحدة الإنمائي ،UNDP، وبالتنسيق مع كل الجهات المعنية في محافظة حمص وبإشراف مباشر من قبل المديرية العامة للآثار والمتاحف متمثلة بدائرة آثار حمص من أهم المشاريع الحيوية في المدينة.

يشمل المشروع إعادة تأهيل أسواق حمص الأثرية والتي تضم حوالي /800/ محلاً تشغل مساحة /45000م2/ حيث يتم تنفيذ الاعمال التالية :
1.  استبدال التغطية المعدنية المتضررة بأخرى حديثة تشبه من حيث الشكل التغطية القديمة للسوق في مرحلة الثلاثينيات وذات طابع تراثي.
2. اصلاح كامل الأضرار الإنشائية وتعويض الحجارة الناقصة وتأهيل الواجهات وبناء بعض المحلات المتهدمة مع التأكيد على أصالة السوق وأثريته.
3. تركيب غلاقات جديدة وآرمات جديدة وشبك معدني جديد لكل النوافذ والمحال بشكل موحد ومناسب للسوق ومشابه للأصيل الموجود.
4. اصلاح البنية التحتية من ماء وكهرباء وهاتف وصرف صحي وتأهيلها.

والجدير ذكره أن الأعمال قد بدأت منذ الشهر السادس في العام 2016 وماتزال مستمرة بجهود مميزة من محافظة حمص ووفق شروط الترميم وإعادة التأهيل المتبعة في المديرية العامة للآثار والمتاحف.

سوق الحرير أيار 2017 سوق الحرير أيار 2014

مدخل الأسواق 2017 مدخل الأسواق 2014

خان القيصرية تموز 2016 خان القيصرية آب 2015

سوق النوري أيار 2017 سوق النوري 2017







 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق

الخبر اليقين
موقع باقرحا في جبل باريشا بمحافظة ادلب، يتعرض للتخريب بالصور: الأضرار في المدرسة الأسدية وجامع الطرسوسي بحلب القديمة بالصور: الأضرار في جامع عبيس والسكاكيني والتوبة بحلب القديمة بالصور: الأضرار في دار جان بولاد الشهير_بيت جنبلاط بحلب القديمة بالصور: الأضرار في أوتش خان وسوق النحاسين وجامع زكي بحلب القديمة بالصور: الأضرار في خاني العلبية والصلاحية ومصبنة الجبيلي ومدرسة الحلوية في حلب القديمة

المزيد ... More

عدد الزيارات من شباط 2014
6315686
مواضيع جديدة
The Role of Museums in Societies Today دور المتاحف في مجتمعات اليوم إنهاء الاتجار، حفظ الثقافة End trafficking, save culture

المزيد ... More