القائمة الرئيسة
Visits since Feb. 2014
7245032
Exclusive News
The Destruction of the Simbol Monastery by the Terrorists Gangs Under the patronage of Minister of Culture, the restoration of the statue of the Lion Allat was unveiled The Syro-Hungarian Archaeological Mission of al-Marqab and Crac Des Chevaliers Citadels has successfully completed its 2017 summer fieldwork season. Photos, the Museum of Raqqa after the expulsion of ISIS Participation of DGAM in the Blue Shield Conference in Vienna Post-crisis reconstruction and revitalization of historic cities

المزيد ... More

الاجتماع الأول للجنة الوطنية التوجيهية العليا لترميم مدينة حلب القديمة
30/07/2017 - عدد القراءات : 1110



بحثت اللجنة الوطنية التوجيهية العليا لترميم مدينة حلب القديمة بدء أعمال الترميم في مدينة حلب القديمة عبر منطقة “سوق السقطية” وورشة التدريب على ترميم الحجر في قلعة حلب.

وناقشت اللجنة في اجتماعها الأول الذي عقد في مبنى وزارة الثقافة ظهر اليوم التفاصيل اللوجستية والمالية المتعلقة بأعمال الترميم وتحديد احتياجاتها والتزاماتها.

وتضم اللجنة التي تشكلت بقرار من رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس وزارات الثقافة والأشغال العامة والإسكان والسياحة وخبراء في مجال الأثار والترميم ومؤسسة الآغا خان للثقافة والأمانة السورية للتنمية وممثلين عن المجتمع المحلي.

وقال وزير الثقافة رئيس اللجنة الوطنية التوجيهية العليا لترميم مدينة حلب القديمة محمد الأحمد في تصريح صحفي “ناقشت اللجنة الأعمال الترميمية التي ستكون سريعة حتى يكون هناك قبل نهاية العام انجازات كبيرة في مدينة حلب التي عانت من أضرار بالغة بسبب الأعمال الإرهابية” مؤكدا أن الوزارة تعمل مع الشركاء المحليين إضافة إلى الأمانة السورية للتنمية ومنظمة الآغا خان وهيئات المجتمع المحلي كي تستعيد هذه المدينة الألق الذي ميزها.

وأضاف الأحمد “كلنا نعلم أن حلب مسجلة على لائحة التراث العالمي ولهذا فالمسالة ليست مجرد إعادة بناء أبنية متهدمة وإنما هو جهد نبذله أيضا كي تبقى حلب على هذه اللائحة ولذلك نعمل مع الأطراف المعنية جميعا كي تكون بيننا تشاركية حقيقية لأن مشروعا ضخما كهذا يحتاج إلى تضافر جهود وخبرات متعددة وكبيرة”.

حضر الاجتماع وزير الأشغال العامة والإسكان ، ووزير السياحة ، ومدير مؤسسة الآغا خان للثقافة ، ومعاون وزير الأوقاف ونائب محافظ حلب والمدير العام للآثار والمتاحف ، والأمين العام للأمانة السورية للتنمية وممثل مؤسسة الآغا خان في سورية ، وممثل عن المجتمع المحلي.

وستواصل اللجنة اجتماعاتها بشكل دوري لمناقشة واقع العمل والمستجدات المتعلقة بمهمتها.

المصدر : سانا



وستواصل اللجنة اجتماعاتها بشكل دوري لمناقشة واقع العمل والمستجدات المتعلقة بمهمتها.


 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق

الخبر اليقين
تقرير عن الحريق في العقار /174/ مأذنة الشحم تقرير اولي عن الحريق في العقار /148/ عمارة جوانية بدمشق القديمة التعديات في قرى جبل الزاوية بمحافظة ادلب موقع باقرحا في جبل باريشا بمحافظة ادلب، يتعرض للتخريب بالصور: الأضرار في المدرسة الأسدية وجامع الطرسوسي بحلب القديمة بالصور: الأضرار في جامع عبيس والسكاكيني والتوبة بحلب القديمة

المزيد ... More

عدد الزيارات من شباط 2014
7245031
مواضيع جديدة
برنامج دوام الفصل الاول للعام الدراسي 2017-2018 The Destruction of the Simbol Monastery by the Terrorists Gangs تدمير دير سنبل من قبل المجموعات المسلحة الارهابية اكتشاف مدخل في باب النصر يؤدي إلى سطح الباب

المزيد ... More