القائمة الرئيسة
Visits since Feb. 2014
10138704
Exclusive News
Discovery of a cave in Marmarita Visit of a delegation from DGAM to the ancient city of Bosra Expert of UNESCO visit to examine the implementation of the Hague Convention for the Protection of Cultural Property in the Event of Armed Conflict. Recent documentary photos of the archaeological site of Apamea Turkish aggression destroys the archaeological site of Brad in Afrin Signing a Memorandum of Understanding with the Foundation for the Protection of the Cultural Heritage _Palmyra

المزيد ... More

الاجتماع الأول للجنة الوطنية التوجيهية العليا لترميم مدينة حلب القديمة
30/07/2017 - عدد القراءات : 2037



بحثت اللجنة الوطنية التوجيهية العليا لترميم مدينة حلب القديمة بدء أعمال الترميم في مدينة حلب القديمة عبر منطقة “سوق السقطية” وورشة التدريب على ترميم الحجر في قلعة حلب.

وناقشت اللجنة في اجتماعها الأول الذي عقد في مبنى وزارة الثقافة ظهر اليوم التفاصيل اللوجستية والمالية المتعلقة بأعمال الترميم وتحديد احتياجاتها والتزاماتها.

وتضم اللجنة التي تشكلت بقرار من رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس وزارات الثقافة والأشغال العامة والإسكان والسياحة وخبراء في مجال الأثار والترميم ومؤسسة الآغا خان للثقافة والأمانة السورية للتنمية وممثلين عن المجتمع المحلي.

وقال وزير الثقافة رئيس اللجنة الوطنية التوجيهية العليا لترميم مدينة حلب القديمة محمد الأحمد في تصريح صحفي “ناقشت اللجنة الأعمال الترميمية التي ستكون سريعة حتى يكون هناك قبل نهاية العام انجازات كبيرة في مدينة حلب التي عانت من أضرار بالغة بسبب الأعمال الإرهابية” مؤكدا أن الوزارة تعمل مع الشركاء المحليين إضافة إلى الأمانة السورية للتنمية ومنظمة الآغا خان وهيئات المجتمع المحلي كي تستعيد هذه المدينة الألق الذي ميزها.

وأضاف الأحمد “كلنا نعلم أن حلب مسجلة على لائحة التراث العالمي ولهذا فالمسالة ليست مجرد إعادة بناء أبنية متهدمة وإنما هو جهد نبذله أيضا كي تبقى حلب على هذه اللائحة ولذلك نعمل مع الأطراف المعنية جميعا كي تكون بيننا تشاركية حقيقية لأن مشروعا ضخما كهذا يحتاج إلى تضافر جهود وخبرات متعددة وكبيرة”.

حضر الاجتماع وزير الأشغال العامة والإسكان ، ووزير السياحة ، ومدير مؤسسة الآغا خان للثقافة ، ومعاون وزير الأوقاف ونائب محافظ حلب والمدير العام للآثار والمتاحف ، والأمين العام للأمانة السورية للتنمية وممثل مؤسسة الآغا خان في سورية ، وممثل عن المجتمع المحلي.

وستواصل اللجنة اجتماعاتها بشكل دوري لمناقشة واقع العمل والمستجدات المتعلقة بمهمتها.

المصدر : سانا



وستواصل اللجنة اجتماعاتها بشكل دوري لمناقشة واقع العمل والمستجدات المتعلقة بمهمتها.


 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق

الخبر اليقين
تقييم الاضرار التي اصابت موقع ماري الاثري انهيار في احد البيوت بدمشق القديمة تقرير عن الحريق في العقار /174/ مأذنة الشحم تقرير اولي عن الحريق في العقار /148/ عمارة جوانية بدمشق القديمة التعديات في قرى جبل الزاوية بمحافظة ادلب موقع باقرحا في جبل باريشا بمحافظة ادلب، يتعرض للتخريب

المزيد ... More

عدد الزيارات من شباط 2014
10138703
مواضيع جديدة
اعلان تعديل موعد المقابلة الشفهية للناجحين من (-المعهد التقاني المصرفي، المعهد التقاني للحاسوب، المعهد التقاني للآثار والمتاحف) نتائج الامتحان التحريري للمتقدمين من حملة شهادة (المعهد المصرفي، معهد الحاسوب، معهد الآثار والمتاحف، وكلية الآثار) نتائج المقابلة للمتقدمين من حملة شهادة التعليم الاساسي-الاعدادية الانتهاء من أعمال صيانة وترميم فسيفساء طاسه محراب الجامع النوري الكبير بحمص

المزيد ... More