القائمة الرئيسة
Visits since Feb. 2014
12264190
Exclusive News
DGAM team has finalized the field survey of the Damage Assessment of Bosra The reopening of the National Museum in Damascus Thwart attempts to smuggle antiquities into Jordan Discovery of a cave in Marmarita Visit of a delegation from DGAM to the ancient city of Bosra Expert of UNESCO visit to examine the implementation of the Hague Convention for the Protection of Cultural Property in the Event of Armed Conflict.

المزيد ... More

افتتاح موسم أعمال البعثة الآثارية السورية الهنغارية المشتركة في قلعة الحصن
22/09/2018 - عدد القراءات : 1623

افتتحت في قلعة الحصن أعمال البعثة السورية الهنغارية المشتركة لهذا الموسم وقد ألقى المدير العام للآثار والمتاحف كلمة نقل في مستهلها تحيات الأستاذ محمد الأحمد وزير الثقافة لأعضاء البعثة والضيوف. وأشاد بعلاقات الصداقة التاريخية التي تربط الشعبين السوري والهنغاري. كما شكر أعضاء البعثة الهنغارية على أعمالها في ترميم وتنقيب قلعتي المرقب والحصن، وقال نحن نعلم مدى الضغوط السياسية والاقتصادية والتهديدات التي تعرضت لها لبعثة لتوقف أعمالها في سورية منذ بداية الحرب، لكنها واجهت كل التحديات وأصرت على  مواظبة عملها في القطر ولم توقفها وظلت مناصرة للحق السوري وللتراث الثقافي السوري خلال فترة الحرب. وقال أن الوفاء يتطلب منا تقديم الشكر والعرفان للشعب الهنغاري وجامعة بيتر بازماني تقديراً لجهودهم الجليلة في خدمة التراث السوري والمنح التعليمية المقدمة للطلاب السوريين والتي أفاد منها مئات الطلاب في مختلف المجالات العلمية. وقال سنعمل خلال المرحلة المقبلة على تعزيز أوجه التعاون وأفاقه في المجال الثقافي، بما يساهم في تعريف الشعبين على حضارتهما المشتركة.

بدوره ألقى الدكتور جورج فودير نائب رئيس جامعة بيتر بازماني الكاثوليكية كلمة أعرب فيها عن تقديره للجانب السوري على تقديمه كل التسهيلات الممكنة للبعثة الهنغارية، وأشار إلى أن هذا النشاط يأتي تتويجاً لجهود مخلصة بين الجانبين تهدف لكشف المزيد من الشواهد الحضارية السورية وترميمها وإعادة تأهيلها عن. ونوه إلى أن مواصلة تقديم المنح الدراسية للطلاب السوريين ولمديرية الآثار.

كما قدم كل من حازم حنا مدير قلعة الحصن ومايور بالاج رئيس البعثة الهنغارية وجولت فاغنر عضو البعثة محاضرات مترافقة مع عرض صور تتضمن شرحاً لتفاصيل الأعمال التي تمت في قلعتي الحصن والمرقب.
 
حضر حفل الافتتاح السيد دمر العلي معاون محافظ حمص، والسفيرين يانوش بوداي وأتيلا توش ممثلي وزارة الخارجية الهنغارية، وعدد من المدراء وأعضاء المجتمع المحلي.





 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق

الخبر اليقين
تقييم الاضرار التي اصابت موقع ماري الاثري انهيار في احد البيوت بدمشق القديمة تقرير عن الحريق في العقار /174/ مأذنة الشحم تقرير اولي عن الحريق في العقار /148/ عمارة جوانية بدمشق القديمة التعديات في قرى جبل الزاوية بمحافظة ادلب موقع باقرحا في جبل باريشا بمحافظة ادلب، يتعرض للتخريب

المزيد ... More

عدد الزيارات من شباط 2014
12264189
مواضيع جديدة
حفل افتتاح معرض صور المواقع الأثرية في جمهورية تشيكيا حفل افتتاح معرض صور المواقع الأثرية في جمهورية تشيكيا حفل افتتاح معرض صور المواقع الأثرية في جمهورية تشيكيا حفل افتتاح معرض صور المواقع الأثرية في جمهورية تشيكيا

المزيد ... More