القائمة الرئيسة
Visits since Feb. 2014
11930048
Exclusive News
DGAM team has finalized the field survey of the Damage Assessment of Bosra The reopening of the National Museum in Damascus Thwart attempts to smuggle antiquities into Jordan Discovery of a cave in Marmarita Visit of a delegation from DGAM to the ancient city of Bosra Expert of UNESCO visit to examine the implementation of the Hague Convention for the Protection of Cultural Property in the Event of Armed Conflict.

المزيد ... More

وصول محراب معبد بل التدمري إلى المتحف الوطني في دمشق
11/04/2019 - عدد القراءات : 578

وصل إلى المتحف الوطني في دمشق نموذج من سقف محراب معبد بل التدمري الذي جرى تدميره من قبل العصابات الإرهابية، وقد قام  فنانون إيطاليون بتصنيع هذه القطعة بإشراف من جمعية لقاء الحضارات الثقافية التي يرأسها السيد فرانشيسكيني روتلي رئيس بلدية روما النائب والوزير السابق والبعثة الإيطالية العاملة في إيبلا، وهو تعبير عن الوقوف إلى جانب التراث السوري ودعمهم لكل من يعمل على حماية هذا التراث ورعايته. وقد تمت صناعة النسخة المذكورة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد وبدقة كبيرة مع إضافة المؤثرات من ألوان ومواد تقليدية لإعطائها الطابع الأثري القديم لسقف محراب معبد بل الذي يتميز بزخارفه ونقوشه الجميلة والنادرة.

الجدير ذكره أن طول القطعة المذكورة يزيد عن 4م وعرضها نحو 1,5م وسماكتها 80سم ووزنها 190كغ. وقد جرى عرضها في مبنى الكولسيوم وفي مبنى الأمم المتحدة في روما، كما عرضت في مبنى البرلمان الأوروبي في بروكسل ومقر اليونيسكو في باريس وجرى إهداؤها إلى المديرية العامة للآثار والمتاحف التي ستقوم بعرضها في متحف دمشق الوطني ضمن احتفال رسمي يوم الثلاثاء الموافق لــ23 نيسان الحالي.

والدعوة عامة

 
 
 
 




 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق

الخبر اليقين
تقييم الاضرار التي اصابت موقع ماري الاثري انهيار في احد البيوت بدمشق القديمة تقرير عن الحريق في العقار /174/ مأذنة الشحم تقرير اولي عن الحريق في العقار /148/ عمارة جوانية بدمشق القديمة التعديات في قرى جبل الزاوية بمحافظة ادلب موقع باقرحا في جبل باريشا بمحافظة ادلب، يتعرض للتخريب

المزيد ... More

عدد الزيارات من شباط 2014
11930047
مواضيع جديدة
افتتاح مجسم سقف المحراب الشمالي في معبد بل التدمري في المتحف الوطني بدمشق بدء المرحلة الثانية من مشروع إعادة إحياء مدينة بصرى القديمة انتهاء أعمال توثيق ثاني أكبر لوحة فسيفساء في سورية إعادة افتتاح متحف الطب والعلوم عند العرب في دمشق

المزيد ... More