القائمة الرئيسة
Visits since Feb. 2014
6804389
Exclusive News
Conclusion of Technical Meeting about Traditional Building Materials in Aleppo Photos, Field visit to The Archaeological Site of Resafa First meeting of the Supreme National Steering Committee for the restoration of the Old City of Aleppo Photos of the results of 3D documentation in Palmyra Launching the Project of the National Bank of Digital Information Scientific Cooperation Project with (Art Graphique & Patrimoine Co.)

المزيد ... More

الأضرار في دمشق القديمة
10/08/2014 - عدد القراءات : 2117


المدرسة العادلية

قامت دائرة آثار دمشق القديمة بإجراء جرد العقارات والأماكن التي تعرضت لسقوط قذائف وأدت إلى أضرار وذلك ضمن مدينة دمشق القديمة بما فيها الشرائح الأثرية ومنطقة الحماية، خلال الفترة من 1 كانون الثاني 2014 وحتى 17 تموز 2014، وقد توزعت على عدة مناطق في المدينة القديمة مُحدثة أضراراً طفيفة.

في باب توما، سقطت عدة قذائف في ساحة باب توما في الشارع العام، كما سقطت قذائف أخرى على البيوت (العقار رقم 815، العقار رقم 540، مطعم عالبال مقابل مدرسة الآسية)، مما أدى إلى أضرار في الأسطح.

في باب البريد، سقطت عدة قذائف أصابت أحدها المدرسة العادلية بالقرب من الجامع الأموي، وقد اخترقت السطح مُحطمة جزء من السقف القرميدي وزجاج النوافذ الخشبية والجوائز الخشبية المُشكّلة للسقف الجملوني. وسقطت قذيفة أخرى على المدرسة الجقمقية (متحف الخط العربي) ما أدى إلى تحطم زجاج النوافذ وتصدع بعض الجدران. وأدى سقوط قذيفة بجانب ضريح صلاح الدين إلى أضرار في واجهة محل تجاري وحفرة في الشارع المقابل للمحل.

كما تضرر بيت القوتلي في مأذنة الشحم، والمحلات التجارية أمام جمعية الإحسان في منطقة اليهود، وأحد العقارات (رقم 234) في منطقة الخراب، وبناء القباني في الحريقة/الشاغور الجواني حيث انهار جزء من الملحق.


المدرسة الجقمقية - متحف الخط العربي

العقار 174 منطقة الجوره

في منطقة الجورة سقطت قذيفتين أصابت أحداها مدرسة المنار فحطمت زجاج النوافذ مُحدثة حفر صغيرة في الأرض، وأدت الثانية إلى إصابة جزء من جدار في القسم العلوي لأحد العقارات وأحدثت فجوة في جزء آخر وتشقق جدار مُطل على الشارع الرئيسي.
في منطقة القنوات سقطت عدة قذائف أصابت أحدها ثانوية السعادة الخاصة حيث اخترقت سطح أحد الغرف في الطابق الثاني ما أدى إلى تكسر خشب وزجاج النوافذ الخشبية وجزء من الجوائز الخشبية المُشكّلة للسقف الهرمي وتضرر الجدران والأرضية.


مدرسة السعادة -منطقة القنوات

بناء القباني - شاغور جواني






 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق

الخبر اليقين
التعديات في قرى جبل الزاوية بمحافظة ادلب موقع باقرحا في جبل باريشا بمحافظة ادلب، يتعرض للتخريب بالصور: الأضرار في المدرسة الأسدية وجامع الطرسوسي بحلب القديمة بالصور: الأضرار في جامع عبيس والسكاكيني والتوبة بحلب القديمة بالصور: الأضرار في دار جان بولاد الشهير_بيت جنبلاط بحلب القديمة بالصور: الأضرار في أوتش خان وسوق النحاسين وجامع زكي بحلب القديمة

المزيد ... More

عدد الزيارات من شباط 2014
6804388
مواضيع جديدة
مشاركة المديرية العامة للآثار والمتاحف بمعرض دمشق الدولي مشاركة المديرية العامة بمعرض الكتاب للعام 2017 اختتام الاجتماع التقني حول مواد البناء التقليدية في حلب Conclusion of Technical Meeting about Traditional Building Materials in Aleppo

المزيد ... More