القائمة الرئيسة
Visits since Feb. 2014
5008789
Exclusive News
New destruction at Palmyra: Tetrapylon and the Roman Theater In Photos: Damage of Souq, Khan Al-Hebal, Al-Fustok Square and Souq Al-Masamireh in old Aleppo Participation of Director_General of Antiquities and Museums in Colloquium on Initiatives to strengthen international capacities for the protection of cultural property in the Premises of Council of Europe-Strasbourg, 13 January 2017 Photo: Damage of Al-Awqaf Directorate and Bab Al-Nairab in old Aleppo Photo: Inside Aleppo Citadel In Photo: Damage of Al-Haddadin Mosque in old Aleppo

المزيد ... More

استمرار أعمال التخريب في ريف حلب
31/10/2016 - عدد القراءات : 660



استطاعت مديرية آثار حلب تزويدنا بمعلومات حول الأضرار التي تعرضت لها المواقع الأثرية في ريف حلب حلال الفترة الماضية وهي كالتالي:

منطقة جبل سمعان
1. قلعة سمعان: سقوط أحجار من الجبهة المثلثية أعلى الواجهة من الجهة الشرقية، بالإضافة إلى وجود حفرة جانب العمود من الجهة الغربية وعلى الطريق المؤدي إلى عفرين.
2. العديد من المواقع مثل: مواقع تقلة - ست الروم – رفادة – باطوطة – سنخار – زرزريتا – قاطورة – بازيهر – المشهد – الكفر – جبل الشيخ بركات – خراب الجبل – قصر الحديد استمرت فيها أعمال الحفر ضمن الموقع وكذلك ظاهرة تكسير الحجارة الأثرية لإعادة استخدامها في أعمال البناء المخالف.

منطقة أبو قلقل:
استمرار أعمال الحفر غير المشروع في الجهة الجنوبية من تل أبو قلقل، كما شوهدت الحفريات في الجهة الجنوبية الشرقية من موقع دور دادا.

منطقة شاش حمدان:
استمرار أعمال الحفر باستخدام التركس في العديد من المناطق (سد تشرين – جبل خربة خالد – تل الرميلة)، ولم يتمكن الحراس من رصد الأضرار في موقع شاش حمدان بسبب صعوبة الوصول إليه.



 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق

الخبر اليقين
بالصور: الأضرار في خانات الجمرك و خايير بك وأسواق الزرب والعطاريين والسقطية بحلب القديمة بالصور: الأضرار في سوق وخان الحبال وساحة الفستق وسوق المسامرية بحلب القديمة بالصور: الأضرار في مبنى مديرية الأوقاف وباب النيرب بحلب القديمة بالصور: من داخل قلعة حلب بالصور: الأضرار في جامع الحدادين - باب الحديد بحلب القديمة بالصور: الأضرار في البيمارستان النوري و البيمارستان الأرغوني بحلب القديمة

المزيد ... More

عدد الزيارات من شباط 2014
5008788
مواضيع جديدة
بالصور: الأضرار في خانات الجمرك و خايير بك وأسواق الزرب والعطاريين والسقطية بحلب القديمة New destruction at Palmyra: Tetrapylon and the Roman Theater تدمير جديد في تدمر: المصلبة والمسرح الروماني بالصور: الأضرار في سوق وخان الحبال وساحة الفستق وسوق المسامرية بحلب القديمة

المزيد ... More