القائمة الرئيسة
Visits since Feb. 2014
6794871
Exclusive News
Conclusion of Technical Meeting about Traditional Building Materials in Aleppo Photos, Field visit to The Archaeological Site of Resafa First meeting of the Supreme National Steering Committee for the restoration of the Old City of Aleppo Photos of the results of 3D documentation in Palmyra Launching the Project of the National Bank of Digital Information Scientific Cooperation Project with (Art Graphique & Patrimoine Co.)

المزيد ... More

استمرار أعمال التخريب في ريف حلب
31/10/2016 - عدد القراءات : 1084



استطاعت مديرية آثار حلب تزويدنا بمعلومات حول الأضرار التي تعرضت لها المواقع الأثرية في ريف حلب حلال الفترة الماضية وهي كالتالي:

منطقة جبل سمعان
1. قلعة سمعان: سقوط أحجار من الجبهة المثلثية أعلى الواجهة من الجهة الشرقية، بالإضافة إلى وجود حفرة جانب العمود من الجهة الغربية وعلى الطريق المؤدي إلى عفرين.
2. العديد من المواقع مثل: مواقع تقلة - ست الروم – رفادة – باطوطة – سنخار – زرزريتا – قاطورة – بازيهر – المشهد – الكفر – جبل الشيخ بركات – خراب الجبل – قصر الحديد استمرت فيها أعمال الحفر ضمن الموقع وكذلك ظاهرة تكسير الحجارة الأثرية لإعادة استخدامها في أعمال البناء المخالف.

منطقة أبو قلقل:
استمرار أعمال الحفر غير المشروع في الجهة الجنوبية من تل أبو قلقل، كما شوهدت الحفريات في الجهة الجنوبية الشرقية من موقع دور دادا.

منطقة شاش حمدان:
استمرار أعمال الحفر باستخدام التركس في العديد من المناطق (سد تشرين – جبل خربة خالد – تل الرميلة)، ولم يتمكن الحراس من رصد الأضرار في موقع شاش حمدان بسبب صعوبة الوصول إليه.



 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق

الخبر اليقين
التعديات في قرى جبل الزاوية بمحافظة ادلب موقع باقرحا في جبل باريشا بمحافظة ادلب، يتعرض للتخريب بالصور: الأضرار في المدرسة الأسدية وجامع الطرسوسي بحلب القديمة بالصور: الأضرار في جامع عبيس والسكاكيني والتوبة بحلب القديمة بالصور: الأضرار في دار جان بولاد الشهير_بيت جنبلاط بحلب القديمة بالصور: الأضرار في أوتش خان وسوق النحاسين وجامع زكي بحلب القديمة

المزيد ... More

عدد الزيارات من شباط 2014
6794870
مواضيع جديدة
مشاركة المديرية العامة للآثار والمتاحف بمعرض دمشق الدولي مشاركة المديرية العامة بمعرض الكتاب للعام 2017 اختتام الاجتماع التقني حول مواد البناء التقليدية في حلب Conclusion of Technical Meeting about Traditional Building Materials in Aleppo

المزيد ... More