القائمة الرئيسة
Visits since Feb. 2014
12263938
Exclusive News
DGAM team has finalized the field survey of the Damage Assessment of Bosra The reopening of the National Museum in Damascus Thwart attempts to smuggle antiquities into Jordan Discovery of a cave in Marmarita Visit of a delegation from DGAM to the ancient city of Bosra Expert of UNESCO visit to examine the implementation of the Hague Convention for the Protection of Cultural Property in the Event of Armed Conflict.

المزيد ... More

اجتماع مدرسين الفصل الأول للسنة الأولى في المعهد التقاني للآثار والمتاحف
17/10/2016 - عدد القراءات : 2220


عقد في الساعة العاشرة بتاريخ 10/10/2016 في مكتب السيد مدير المعهد التقاني للآثار والمتاحف اجتماعاً للكادر الاداري والتدريسي في المعهد.
أولت إدارة المعهد الاهتمام والتركيز على عدد من النقاط آمله التزام المدرسين بها:
- الالتزام بمفردات المنهاج المقررة وعدم التعديل فيها.
- الالتزام بمواعيد وأوقات المحاضرات واعلام الإدارة في حال اضطر المدرس للغياب قبل /24/ ساعة لتأمين محاضرة بديلة حرصاً على المصلحة العامة للطلاب.
- ابلاغ الإدارة عن أي مقترح يرتؤونه قد يساهم في تطوير منهاج المواد التي يدرسونها.
- التقييم الدوري لنشاط الطلاب ومواظبتهم خلال الفصل الدراسي بما يتناسب مع درجات الأعمال المعطاة لهم أثناء الفصل الأول.
- عدم السماح للطلاب بالخروج أو الدخول إلى قاعة المحاضرات أثناء المحاضرة الدرسية.
- تقديم طلب خطي مسبق من قبل مدرس المادة عند رغبته لاصطحاب الطلاب جولة ميدانية ليتم تزويده بمهمة رسمية من قبل إدارة المعهد أصولاً.
- ضرورة الالتزام بمواعيد تسليم درجات أعمال الطلاب قبل نهاية الفصل الدراسي بأسبوع لتتمكن الإدارة من إعلان أسماء الطلاب الذين لم يحققوا الحد الأدنى من درجة الأعمال التي تؤهلهم لدخول الإمتحان.
- في حال اضطراركم لتغيير مكان إعطاء المحاضرة، التواصل حصرياً بشكل مسبق مع الإدارة، وعدم التنسيق بشكل مطلق مع الطلبة بما يخص هذا الموضوع.
- مساهمة المدرسين في تنشيط صفحة موقع المعهد على الإنترنت من خلال تقديم مقترحاتهم بما يحقق دوراً أكبر في نشر المعلومة المفيدة للقارئ.
- وتخلل الاجتماع مجموعة من المداخلات المقدّمة من قبل المدرسين والتي تهدف بمجملها إلى تطور أسلوب التدريس ضمن المعهد ليواكب التطور العلمي الحديث من خلال الخروج عن الأسلوب التقليدي ليتحول إلى أسلوب تحاوري وتشكيل مجموعات صغيرة ضمن القاعة وتفعيل دور التحاور والتناقش وتفعيل أكبر لدخول الانترنت داخل قاعات الدراسة ليتم التواصل والاطلاع بشكل مباشر أثناء القاء المحاضرة على ما تم انجازه في البلدان المتقدمة في مجالات الترميم والتنقيب والمتاحف وباقي العلوم المساعدة فضلاً عن تفعيل طريقة الاستماع الصوتي والمرئي لدروس اللغة الأجنبية بنوعيها ( الإنكليزية والفرنسية) بهدف تعرف الطالب على المصطلحات الأجنبية التي تخص مجال الآثار وتمكن الطالب من قراءة النشرات الدورية وفهم مّعانيها ومشاهدة البرامج الوثائقية التي تعدها المنظمات الرائدة في هذا المجال الايكروم واليونسكو.....
- وفي ختام الاجتماع تمنى جميع الحضور على أن تكون السنة الدراسية سنة أمن وأمان وخير على الجميع وعلى وطننا الحبيب.







 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق

الخبر اليقين
تقييم الاضرار التي اصابت موقع ماري الاثري انهيار في احد البيوت بدمشق القديمة تقرير عن الحريق في العقار /174/ مأذنة الشحم تقرير اولي عن الحريق في العقار /148/ عمارة جوانية بدمشق القديمة التعديات في قرى جبل الزاوية بمحافظة ادلب موقع باقرحا في جبل باريشا بمحافظة ادلب، يتعرض للتخريب

المزيد ... More

عدد الزيارات من شباط 2014
12263937
مواضيع جديدة
حفل افتتاح معرض صور المواقع الأثرية في جمهورية تشيكيا حفل افتتاح معرض صور المواقع الأثرية في جمهورية تشيكيا حفل افتتاح معرض صور المواقع الأثرية في جمهورية تشيكيا حفل افتتاح معرض صور المواقع الأثرية في جمهورية تشيكيا

المزيد ... More