القائمة الرئيسة
Visits since Feb. 2014
5204689
Exclusive News
On the end of February, DGAM will retrieve the two ancient Palmyrian funeral busts after restoration in Rome In Photos: Damage of Owch_Khan, Souk Al_Nahassein and Zaki_Mousque in old Aleppo 2017: A New Year after Years of Tragedy Besetting Cultural Heritage of Syria In Photos: Damages of Al-Hulwiah Madrasa,Khan Al-Olabieh, Khan Al-Salahieh and Masbaneit Al-Jabaily in old Aleppo In Photos: Damages of Al_Adlieh Mosque, Al_Sfahieh Mosque, Al_Shibani Church, Bimarstan Al_Araghoni and Farhat Church in old Aleppo UNESCO emergency mission to the old city of Aleppo

المزيد ... More

متاحف وطنية
المتحف الوطني بدمشق

هو المتحف الذي اعتبرته صحيفة ديلي مايل البريطانية ضمن أهم عشرة متاحف في العالم في موقعها على الانترنت، وأظهرته كواحد من هذه المتاحف المنتقاة لما له من أهمية في عرض عدد وافر من كنوز الحضارة الإنسانية.

المتحف الوطني بحلب

يعدّ من أهم متاحف العالم في اللقى التي تضمها أجنحته من حقبة ما قبل الميلاد. ولابد من زيارته للإلمام بالتاريخ الحضاري لسورية القديمة. وقد أصبح متحفاً إقليمياً، ومن هنا جاء غنى متحف حلب بالآثار السورية من العهود الشرقية القديمة.

متحف تدمر

يحتوي متحف تدمر الكثير من المعروضات والكنوز الأثرية الهامة التي اكتشفت في التنقيبات التي جرت في مدينة تدمر إحدى أشهر الممالك التي عاصرت روما، بالإضافة لاحتوائه على حديقة خارجية للمتحف تتوزع بها القطع الأثرية والمنحوتات التدمرية.

متحف حمص

لقد تم اختيار أحد أهم الأبنية ذات الطابع الفرنسي الجميل ليكون متحف حمص، الذي يضم مجموعة من القطع الأثرية تعود لعصور ما قبل التاريخ وحتى العصر العثماني، لتدلّ أن الإنسان قد قطن فيها منذ أكثر من خمسمائة ألف عام.

متحف درعا

متحف حديث مكسو بالحجارة البازلتية وذلك حسب الطراز المميز لمنطقة حوران، يحتوي أربع صالات عرض للمقتنيات الأثرية في الطابق الأرضي حسب تسلسل الأزمنة التاريخية، بينما يحتوي الطابق الأول على ثلاثة صالات عرض وقاعة محاضرات ومكتبة ومقر لدائرة الآثار.

   متحف طرطوس
   متحف الرقة
   متحف القنيطرة
   قصر العظم
   متحف دير عطية
   متحف أرواد

 طباعة طباعة

الخبر اليقين
بالصور: الأضرار في أوتش خان وسوق النحاسين وجامع زكي بحلب القديمة بالصور: الأضرار في خاني العلبية والصلاحية ومصبنة الجبيلي ومدرسة الحلوية في حلب القديمة بالصور: الأضرار في جامعي العادلية والسفاحية وكنيستي فرحات والشيباني بحلب القديمة بالصور: الأضرار في باب أنطاكيا، مسجد الشعيبية وجامع الكمالية وسوق الجلوم وخان التتن بحلب القديمة بالصور: الأضرار في خانات الجمرك و خايير بك وأسواق الزرب والعطاريين والسقطية بحلب القديمة بالصور: الأضرار في سوق وخان الحبال وساحة الفستق وسوق المسامرية بحلب القديمة

المزيد ... More

عدد الزيارات من شباط 2014
5204688
مواضيع جديدة
On the end of February, DGAM will retrieve the two ancient Palmyrian funeral busts after restoration in Rome المديرية العامة للآثار والمتاحف، ستستعيد بنهاية شباط، التمثالين التدمريين الجنائزيين بعد ترميمهما في روما بالصور: الأضرار في أوتش خان وسوق النحاسين وجامع زكي بحلب القديمة In Photos: Damage of Owch_Khan, Souk Al_Nahassein and Zaki_Mousque in old Aleppo

المزيد ... More