اختتام أعمال اجتماع التنسيق التقني لمدينة حلب القديمة 06/03/2017 - عدد القراءات : 347


English

اختتمت أعمال اجتماع التنسيق التقني لمدينة حلب القديمة تحت رعاية منظمة اليونسكو وذلك في مقر المنظمة في بيروت .وشهد الاجتماع، الذي بدأ في الأول من آذار واستغرق ثلاثة أيام، ما يقرب من خمسين مشارك من الجهات المعنية بخطة إعادة تأهيل مدينة حلب القديمة بما فيهم المديرية العامة للآثار والمتاحف، وزارة السياحة، وزارة الأوقاف، مجلس مدينة حلب، مديرية مدينة حلب القديمة، جمعية العاديات، لجنة التراث في نقابة المهندسين في حلب كلية العمارة في دمشق وحلب اللجنة الوطنية لليونسكو في وزارة التربية والأمانة السورية للتنمية وكذلك ممثلين عن الجهات الدولية مركز التراث العالمي ومكتب يونسكو بيروت "مشروع الحماية الطارئة للتراث الثقافي السوري" والمركز الإقليمي للتراث العربي العالمي في البحرين والإيكوموس ومركز إيكروم آثار في الشارقة ومنظمة الأغاخان والجمعية الألمانية للتعاون الدولي ومعهد الآثار الألماني ومتحف الفن الإسلامي في برلين، جمعية أصدقاء حلب بالإضافة إلى عدد من علماء الآثار والباحثين الأجانب ممن عملوا سابقاً في مدينة حلب القديمة. وعرضت الجهات الوطنية خلال الاجتماع الأعمال التي تم إنجازها في المدينة القديمة منذ تحريرها من توثيق وتقييم للأضرار وإدارة الركام وفتح الطرقات لتسهيل دخول السكان إلى مدينتهم.


وقد بحث الاجتماع سبل تعزيز التنسيق للجهود الوطنية القائمة والدولية وكذلك ضرورة توحيد استراتيجية العمل اللازمة لمرحلة التعافي والتي من شأنها تحسين هذه الجهود. كما أكد الاجتماع على تقوية الشراكة من خلال تبادل الخبرات والوثائق وجعلها في خدمة جهود المرحلة الأنية.


يعتبر هذا الاجتماع، الذي شهد مداخلات كثيرة للحضور، محطة هامة لتنسيق الجهود والعمل على تكاملها، وكذلك وضع برنامج عمل مشترك لتعزيز العمل خلال مرحلة التعافي في مدينة حلب القديمة.



Creative Commons License
هذا العمل مُرخَّص تحت الرخصة الدولية للمشاع الإبداعي  نَسب المُصنَّف - الترخيص بالمثل 4.0.



المصدر:
http://dgam.gov.sy/index.php?d=177&id=2240

Copyright © 2007, All rights reserved - Powered by Platinum Inc