بمشاركة سـورية اجتماع نقاط اتصال التراث العالمي في الدول العربية13/11/2018 - عدد القراءات : 568


بدأت صباح اليوم الاثنين 12 تشرين الثاني 2018م في البحرين/ المنامة أعمال الاجتماع الأول لنقاط اتصال التراث العالمي في الدول العربية حول الدورة الثالثة للتقارير الدورية بحضور ممثلين عن 15 دولة عربية بما فيهم سورية، يرافقهم خبراء من المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي، مركز التراث العالمي باليونسكو والهيئات الاستشارية للجنة التراث العالمي وهي الاتحاد الدولي لصون الطبيعة (IUCN) والمجلس الدولي للآثار والمواقع(ICOMOS) .

وتعد التقارير الدورية من متطلبات اتفاقية التراث العالمي، وهي عبارة عن نشاط دولي يرصد حالة صون وإدارة المواقع المسجلة في قائمة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونيسكو). وستنطلق الدورة الثالثة من هذه التقارير من المنطقة العربية، مروراً ببقية مناطق العالم خلال السنوات القادمة.

ويستمر الاجتماع حتى يوم 14 تشرين الثاني الحالي، حيث سيقوم المجتمعون بالتدرّب على إعداد التقارير الدورية عبر جلسات متعددة ومجموعات عمل، حيث سيقوم الخبراء باستكمال كافة متطلبات التقارير ومن ثم مناقشتها من أجل تحسين مستوى الأداء والدقة في إعدادها. كذلك سيشهد اليوم الأخير من الاجتماع زيارة ميدانية إلى موقع قلعة البحرين، المسجل على قائمة التراث العالمي لليونيسكو.


Creative Commons License
هذا العمل مُرخَّص تحت الرخصة الدولية للمشاع الإبداعي  نَسب المُصنَّف - الترخيص بالمثل 4.0.



المصدر:
http://dgam.gov.sy/index.php?d=177&id=2438

Copyright © 2007, All rights reserved - Powered by Platinum Inc