القائمة الرئيسة
Visits since Feb. 2014
7643085
Exclusive News
The restoration works of the staircase at the entrance to Aleppo Castel The Destruction of the Simbol Monastery by the Terrorists Gangs Under the patronage of Minister of Culture, the restoration of the statue of the Lion Allat was unveiled The Syro-Hungarian Archaeological Mission of al-Marqab and Crac Des Chevaliers Citadels has successfully completed its 2017 summer fieldwork season. Photos, the Museum of Raqqa after the expulsion of ISIS Participation of DGAM in the Blue Shield Conference in Vienna

المزيد ... More

بالصور: الأضرار في حمص - لمحة رابعة
18/06/2014 - عدد القراءات : 2932


في إطار عمل دائرة آثار حمص في ما يختص بتقييم الأضرار التي تعرضت لها المباني الأثرية والتاريخية، قام فريق مختص بزيارة عدة مباني في مدينة حمص، وحدّد تقرير الفريق الأضرار بالتالي:


خان الجمل خارج حمص القديمة:

تعرض المبنى لهدم بعض الجدران وهدم النوافذ الثلاث ذات الأقواس التي كانت تزين الطابق الثاني من الواجهة الغربية، كما تضررت جميع واجهات المبنى جراء القذائف وهُدمت بعض الجدران الداخلية للطابق الثاني. أيضاً تعرضت المحلات في الطابق الأول للتخريب والهدم وفّقد سقف التوتياء المؤقت الذي كان يحمي المبنى من الظروف الجوية الطبيعية.


خان الدروبي:

يقع في نهاية شارع عبد الحميد الدروبي خارج المدينة القديمة، كانت تشغله عدة فعاليات منها: الجمعية التاريخية، وفرقة الكشاف في حمص، وبعض المحلات التجارية. تعرض الخان لأضرار بسيطة لا تؤثر على انشائية الموقع من تحطيم النوافذ الخشبية في الطابقين وتخريب أبواب المحلات في الطابق الأرضي.


قصر رغدان:

هو مبنى تجاري عبارة عن فندق حالياً، يقع عند تقاطع شارع القوتلي مع شارع الملك فيصل في ساحة الشهداء. تعرض المبنى لأضرار بسيطة ومتوسطة لا تؤثر على انشائية المبنى من هدم بعض الشرفات وبعض حجارة الواجهات وحرق جميع غرف المبنى بالكامل بطوابقه الثلاثة، كما تم تخريب محتويات المحلات الواقعة على كامل واجهات المبنى وأبوابها.


قهوة الروضة الشتوية:

هو مبنى تجاري يقع في شارع القوتلي خارج المدينة القديمة، تعرض لأضرار بسيطة من تكسير الأطر الخشبية للنوافذ وتفتت بعض حجارة الواجهات الخارجية نتيجة القذائف كما تعرض الأثاث فيه للتخريب.


مقهى الفرح:

هي كتلة معمارية مؤلفة من عدة مباني من ضمنها المقهى والمسرح الذي هو أقدم مسرح في حمص ويقع فوق المقهى. يشغلها مجلس المدينة ومبنى سكني. تقع في شارع القوتلي خارج حمص القديمة. تعرض المبنى لأضرار بالغة من هدم وازالة كتلة المسرح القديم بالكامل، كما تم تخريب بعض جدران الأبنية وحرقها.


 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق

الخبر اليقين
انهيار في احد البيوت بدمشق القديمة تقرير عن الحريق في العقار /174/ مأذنة الشحم تقرير اولي عن الحريق في العقار /148/ عمارة جوانية بدمشق القديمة التعديات في قرى جبل الزاوية بمحافظة ادلب موقع باقرحا في جبل باريشا بمحافظة ادلب، يتعرض للتخريب بالصور: الأضرار في المدرسة الأسدية وجامع الطرسوسي بحلب القديمة

المزيد ... More

عدد الزيارات من شباط 2014
7643084
مواضيع جديدة
معرض المكتشفات الأثرية في ريف دمشق الأعمال المنفذة لمشروع ترميم درج مدخل قلعة حلب The restoration works of the staircase at the entrance to Aleppo Castel آثار سورية التي تعرضت للتدمير سترمم وتعرض في براغ

المزيد ... More